المزيد

تحذير عاجل لمستخدمي «واتساب»: لا تفتحوا هذه الرسائل أبدًا

تم التوثيق بواسطة مها السبع 

 

كتبت :   مها السبع

 

حذرت واتساب لمستخدمي التطبيق لعدم فتح رسالة نصية تأتي لهم
و توخي الحذر من رسالة نصية خطيرة تخترق حسابك الشخصي خلال ثوانٍ معدودة، وهي واحدة من أكثر طرق الهاكرز للوصول إلى حسابك الشخصي، بالوسيلة الجديدة التي تعرف باسم «عملية احتيال رمز التحقق».
ونظرًا لرغبة مستخدمي تطبيقات التواصل الإجتماعي في الحفاظ على خصوصية حسابهم الشخصي، نرصد لكم في التقرير التالي، الرسالة النصية الخطيرة التي يمكنها إختراق حسابك على واتساب، وطريقة تجنبها، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.
رسالة نصية تخترق حسابك على واتساب
وعادة ما يتلقى مستخدمو واتساب، رسالة تنبيه من شركة المراسلة الفورية عندما يحاول شخص اختراقك، تحتوي على رمز تسجيل الدخول، وهو رمز المصادقة الثنائية الذي يتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك، لأنه يثبت أنك تمتلك رقم الهاتف.
ولكن عندما تصلك رسالة واتساب من صديق أو أحد أفراد العائلة على غرار: «مرحبًا! لقد أرسلت إليك عن طريق الخطأ رمز تسجيل الدخول إلى واتساب، هل يمكنك إعادة إرساله إلي من فضلك؟»، ما حدث هو أن شخصًا غريبًا قد اخترق حساب إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، ثم حاول تسجيل الدخول على حسابك ولكنه يحتاج إلى الرمز الثنائي الخاص بك، لذلك إذا قمت بإرساله إليهم، فسيتمكنون من تسجيل الدخول باسمك، وإخراجك من حسابك الشخصي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى