المزيد

سفارة تونس تودع سفير جمهورية كوبا بمناسبة انتهاء مهامه عمله

عبده خليل
استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، Isaac Roberto Torres Barrios، سفير جمهورية كوبا بتونس الذي أدّى زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

ونوّه الوزير، خلال اللقاء، بالجهود التي بذلها السفير الكوبي خلال فترة عمله بتونس من أجل تمتين علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، داعيا إلى مزيد تطويرها والعمل على إيجاد صيغ ومجالات جديدة للتعاون تأخذ بعين الاعتبار التحديات الإقليمية والدولية والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد-19.

كما ثمّن الوزير التجربة الكوبية في مجال إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد- 19، مبرزا حرص بلادنا على توطيد التعاون الثنائي في مجالات البحث العلمي والطب والصيدلة وكذلك في مجال الرياضة والتكوين الدبلوماسي.

من جانبه، عبّر السفير الكوبي عن شكره وامتنانه للسلطات التونسية لما حظي به من دعم ومساندة طيلة فترة عمله بتونس، مؤكّدا استعداد سلطات بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية عبر تبادل الزيارات وتنظيم البعثات الاقتصادية متعدّدة الاختصاصات وإيجاد السبل والآليات الكفيلة بمزيد تطوير التعاون ليشمل عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى