المزيد

سيد نور الياسري…..في ضمير و خلجات مدينته وراية عراقيه بارزه !!!

حسين داخل الفضلى

تفتخر المدن برموزها وتعتز بهم لأنهم افنوا زهرة شبابهم من أجلها .وهؤلاء باتوا ركنا من اركانها وعمودا من اعمدتها ..
ومن حق هذه المدن تعتز بأرث وتاريخ هؤلاء الذين جعلوا مدنهم في نصب اعينهم يسهرون على راحتها وسمعتها …
ومن أمثال اؤلئك الرجال الذين صنع لنفسه ارثا زاخرا بالمفاخر الانسانيه يحتذى به من قبل أبناء مدينته وعمومته . احب المدينه بشكل لايوصف انه للسيد نور السيد حميد الياسري من أهالي قضاء البطحاء في ذي قار .بجمهورية العراق ، سليل أسرة ال البيت (ع)..هو احد الشخصيات والرموز الذي يشار له بالبنان …له بصمات واضحه في عملية راب الصدأ بين القبائل لإصلاح ذات البين ومعالجة الازمات التي تمر بها بعض المدن التي تطلب النجده ،انه يمتلك الأسلوب الدبلوماسي ،كما يقال، الذي يقنع كل الاطراف المتخاصمه . انه يتصف بالكياسه والدرايه والورع والصبر والمصابره والدماثة الأخلاق.
عندما تشاهده انه يتحلى بالاناقه كأنه يروم السفر وهذا انه يدل على اهبة الإستعداد للحضور لأي مناسبه أو حدث يحدث يتطلب الحضور لمعالجته..
عندما يحدث حدث ما في المدينه أو ما جاورها تجده في قلب الحدث للمعالجه وامتصاص الحدث لأجل حلحلة الوضع واعمام السلام …
بالأمس قام الدكتور حسن سنيدح بإعداد ناجح وبرنامج معد للمهرجان الأول للذكرى الأولى لرحيله وكان عريف الحفل بارعاً الشاعر الاستاذ حسين علي مزهر بحضور جمهور غفير وبعض من الضيوف لشخصيات و شعراء من بعض المحافظات اشادت بهذه الشخصيه الفذه وعرض فلماً خاصا عن حياة الفقيد وعلق بعض الاساتذه والشخصيات عن الدور الريادي والفاعل في المجتمع لهذه الشخصيه التي يحتاجها الجميع من عمل الخير …رحمك الله أبا حميد لأنك أصبحت صديق وابا للجميع ..تسأل عن الصغير والكبير وعن الرجل والمرأة وتتفقدهم احبوك لانك تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم، ويبقى ديوانك عامراً بوجود أبنائك واحفادك الذين خطوا خطاك همهم محبة الجميع في مدينتك …تذكرتك ايها السيد الجليل وتذكرت ابتسامتك التي تواجه بها الجميع التي تدخل إلى دواخلنا دون سمة دخول ..تذكرتك وانت تحضر المهرجانات الفنيه والرياضيه ..تذكرتك وانت تكرم البعض من المتميزين.
تذكرتك وانا اهديتك احد اصداراتي الادبيه هي (شذرات تراثيه من مدينة الناصريه ) وتذكرت ردك الذي اعده وسام شرف لي تذكرتك وكان ردك بأن تقاسمني قيمة الطبع وكان ردي له بالشكر ورفض المبادره من قبلي وهذا يدل على احتضان طاقات أبناء مدينته ويعتز بهم .تذكرتك اي كرم هذا من لدنك سخاؤك الكريم ….هكذا هم رجال مدينتي كحل عيونهم رجالها ومدنهم…..
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى