Main Menu

المنتجين العرب يقدم المواساة للشعب السوداني ويدعم المهجرين لمصر ب 2 مليون جنيه

Spread the love

كتب / حامد خليفة
بحضور الوزير المفوض سعادة دكتور رائد الجبوري مدير إدارة المنظمات والإتحادات العربية بالجامعه العربية ممثلا عن معالي الأمين العام لجامعه الدول العربيه السيد أحمد أبو الغيط تم التوقيع بين الأمانة العامة للاتحاد العام للمنتجين العرب والشركة المصرية الأوربية للخدمات الطبية المتوليه القطاع الطبي للمبادرة والاشراف على الإنفاق العلاجي للمبلغ الذي تم التبرع به من قبل المنتجين العرب بقيمه 2 مليون جنيه مصري بإسم الإتحاد العام للمنتجين العرب في مبادرة نبض العرب لعلاج الأشقاء السودانيين المرضى المتواجدين في مصر وتنفيذا لتوصيات المؤتمر الذي عقد بالأمانه العامه لجامعه الدول العربيه لاول اجتماع لمبادرة “نبض العرب” لإسناد السودانيين المتأثرين بهذه الحرب وذلك فى إطار تخفيف آثار الحرب المدمرة على الشعب السودانى فى الداخل والخارج وتحت رعايه وحضور معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة العليا للمبادرة والدكتور كمال حسن على الأمين العام المساعد السابق لجامعة الدول العربية نائب رئيس اللجنة العليا للمبادرة الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والإتحادات العربية بجامعة الدول العربية وعدد كبير من الرؤساء والأمناء العامين للإتحادات العربية النوعية المتخصصة والأمين العام لاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور مصطفي سلامه ، وعدد من الشخصيات العامة الناشطة والمهتمة بالعمل الإنسانى والإجتماعى فى المنطقة العربية.
حيث تم التوقيع بحضور الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين العرب وسعادة السفير الوزير كمان حسن علي الأمين العام المساعد الأسبق لجامعة الدول العربية ونائب رئيس المبادرة والوزير محمد خير مدير الادارة العامة للمنظمات والإتحادات العربيه السابق وعدد من الرموز السودانيه من الصحفيين والأطباء السودانين وعدد من أعضاء المجلس الاعلا لمبادرة نبض العرب تحت مسمي إسناد
وصرح الدكتور مصطفي سلامه الامين العام للإتحاد العآم للاتحاد العام للمنتجين العرب بقوله .. تتوجه رئاسة الإتحاد والأمانة العامة للاتحاد العام للمنتجين العرب بأحر التعازي والمواساة إلى الشعب السوداني العزيز في ظل الأحداث الدامية التي شهدتها الأرض السودانية مؤخرًا. نشاطركم ألمكم وحزنكم العميق لفقدان الأرواح الثمينة والتدمير الذي ألم بممتلكاتكم القيمة.. وما نقم به اليوم من تبرعات المنتجين العرب هو بداية للمساندة والدعم ولن تكن الأخيرة باذن الله كما سيقوم الاتحاد العام للمنتجين بمبادرة مماثلة لمساند واسناد الاشقاء بغزة
ومن جهته صرح الدكتور إبراهيم ابوذكري رئيس الإتحاد العام للمنتجين إننا ندين بشدة العنف والأعمال العدائية التي تسببت في سفك الدماء وآلام الكثير من العائلات في السودان. نطالب بوقف العنف فورًا وتحقيق العدالة للضحايا ومحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الشنيعة.
أضاف ابوذكري نعرب عن تضامننا التام مع المهجرين السودانيين الذين اضطروا للفرار من منازلهم بحثًا عن الأمان والحماية بجمهورية مصر العربيه . ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى توفير الدعم اللازم لهؤلاء النازحين وتقديم المساعدات الضرورية لتلبية إحتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الإيواء والرعاية الصحية والتعليم.
ووجه رئيس المنتجين العرب رسالة إلى الشعب السوداني الشجاع، يؤكد لهم بقوله ، أنكم لستم وحدكم في هذه المحنة الصعبة. نحن في الإتحاد العام للمنتجين العرب، ملتزمون بتقديم كل الدعم والمساعدة الممكنة لكم في هذه الفترة العصيبة. نحث على الوحدة والتضامن بين جميع أفراد المجتمع السوداني لتجاوز هذه الأحداث وبناء مستقبل أفضل للبلاد.
وأختتم حديثه بقوله نسأل الله أن يمنح السودان السلام والإستقرار وأن يحفظ شعبها من كل مكروه. ونعلن تضامننا الكامل ودعمنا المستمر للشعب السوداني في تحقيق التنمية المستدامة والإزدهار.
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏





Comments are Closed