المزيد

عاجل.. إغلاق12 سجن بمحافظات مصر قريبًا

سمير المسلمانى

اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية

اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية

قال اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية، إن مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، نموذج للمؤسسات العقابية إقليمًا ودوليًا.

 

وأضاف أن افتتاح هذا المركز يأتي تفعليلًا لاستراتيجية وزارة الداخلية في تعزيز حقوق الإنسان، وتاهيل النزلاء لتحصينهم من أي انحرافات عقب انهاء عقوبتهم، وتحصين للمجتمع من أي سلوك انحرافي.

وأكد مدير إدارة الحماية المجتمعية المجتمعية، أن ذلك يأتي اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، التي تدعم حقوق الإنسان والحريات العامة، مشيرًا إلى حديث الرئيس في مداخلة بالتلفزيون المصري، أنه ليس من العدل معاقبه المذنب مرتين.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون على مساحة 475 فدان.

 

وبافتتاح ومع بدء تشغيل ذلك المركز، سيتم اغلاق ١٢ سجن بعدد من المحافظات المصرية، والتي كان معظمها يقع داخل الكتلة السكنية، في مقدمتها لمان طره، والسجون العمومية بالزقازيق وبنها والإسكندرية وطنطا، وطره وسجون آخرى تمثل في مجملها نسبة 25% من السجون في مصر.

 

يأتي ذلك في ظل ترسيخ الجمهورية الجديدة لحقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية ولكل الشعب المصري وفي القلب منها نزلاء المؤسسات العقابية.

 

وبإغلاق ١٢ سجن داخل الكتل السكنية، إلى مركز حديث متكامل يحوي مزارع ومستشفى وووحدات انتاجية وحضانات للنزيلات المرضعات يحقق اقصى درجات حقوق الإنسان، فيما تفوق قيمة مقرات السجون التي سيتم اخلائها قيمة التكلفة الانشائية والتشغيلية لمركز الإصلاح والتأهيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى